16 أكتوبر, 2014

اجتماع لجنة الوقف الخيري بإسم د/محمد شوقى الفنجيرى لصالح الطلاب المعاقين بالأزهر

فى سياق التعاون المشترك بين الأزهر الشريف وبنك فيصل الإسلامي اجتمعت لجنة الوقف الخيري بإسم د/ محمد شوقى الفنجيري لصالح الطلاب المعاقين بالأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة وكيل الأزهر الأستاذ الدكتور عباس شومان نائباً عن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب شيخ الأزهر وبرئاسة فضيلة وكيل قطاع المعاهد الأزهرية فضيلة الشيخ عبدالجواد المتولي.

وشارك في اجتماع اللجنة كل من السادة السيد الأستاذ/ محمود سعيد الأشموني رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، السيد الأستاذ / وحيد عبدالعزيز موفوض من رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، السيد الأستاذ / ياسر محمود جمال الدين مدير إدارة صندوق الزكاة ببنك فيصل الإسلامي، السيد المستشار / سعيد عبدالوهاب الزهوي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، السيد الأستاذ / إسلام عبد العزيز المصري مسئول الأجهزة التعويضية ببنك فيصل الإسلامي أميناً للسر، السيد الأستاذ / أمير محمد محمود مصطفى مسئول عن أعمال لجنة الوقف بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب أميناً للسر.

وتم استعراض ما قامت به لجنة الوقف الخيري من إنجازات خلال العام الدارسي 2013 /2014م التي قام بعرضها الأستاذ/ أمير محمد محمود أمين سر اللجنة ومسئول الوقف برعاية الطلاب وهى صرف ما يقرب من (267) جهازاً تعويضياً متنوعا للطلاب المعاقين من مختلف المناطق الأزهرية حيث يقوم بنك فيصل الإسلامي من خلال حسابات الاستثمار الخيري الخاص به بمضاعفة مبلغ الريع الخاص بوقف المرحوم الأستاذ الدكتور/ محمد شوقى الفنجري ليصل إلى (120000) مائة وعشرون ألف جنيها يتم الصرف منها على الأجهزة التعويضية لصالح الطلاب المعاقين بالمعاهد الأزهرية.

كما حرص فضيلته على تذليل العقبات أمام الطلاب فى الحصول على الأجهزة التعويضية فى أسرع وقت وبأبسط الإجراءات على أن يذهب الحق إلى مستحقيه دون غيرهم كما اثنى فضيلته على أعمال اللجنة التى لا تدخر جهدا فى التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم للحصول على الأجهزة التعوضية دون تكبد أي عناء.

وقد أشاد فضيلته بجهود بنك فيصل الإسلامي التي لا تقتصر فقط على احتياجات الطلاب المعاقين للأجهزة بل ورعايته أيضاً للطلاب المتفوقين، وذلك من خلال تقديم الحوافز المالية لهم سواء كانوا مصريين أو وافدين من الحسابات الخيرية الأخرى لديه.

كما تم الموافقة على ضم الأستاذة / نهى محمود درويش كعضوا فى اللجنه تحت مسمى تنسيق ومتابعه إعلامية.
 


كلمات دالة:

Leave a comment

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق