27 أبريل, 2021

المنيا الأزهرية.. انطلاق ثاني أيام اختبارات شهر أبريل للنقل الثانوي

انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 27 / 4 / 2021 ثاني أيام اختبارات شهر أبريل لصفي النقل الثانوي "الأول والثاني" وسط أجواء يسودها الهدوء والاستقرار التام بمختلف اللجان، حيث يؤدى طلاب النقل الثانوي بصفيه الأول والثاني الامتحانات بمواد: النحو والصرف والبلاغة والإنشاء والأدب والنصوص والمطالعة والعروض والقافية، ومن المقرر ختام اختبارات شهر أبريل غد الأربعاء الثامن والعشرين من أبريل الجاري.

وقد تابع الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، سير امتحانات صفوف النقل لشهر أبريل في يومها الثاني، بمعاهد وسط المنيا "بنين وفتيات "، وخلال زيارته أكد حُسن تنظيم لجان الامتحانات، وكذلك انتظام سير أعمال اللجان وفق الضوابط والتعليمات المنظمة للعملية الامتحانية الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشار "طلب" أثناء الجولة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد، كما شدد على ضرورة تعقيم وتطهير اللجان بصفة دورية، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب وأفراد المنظومة التعليمية، وعدم تبادل الطلاب للأدوات الكتابية والأقلام مع بعضهم البعض؛ حفاظاً على سلامة الجميع من عدوى كورونا المستجد.

وبختام زيارته أوضح رئيس منطقة المنيا الأزهرية أن الامتحانات تتم وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتًا أنه لم يتلق أية شكاوى من الامتحان حتى نهاية جولته.

وفي نفس السياق، تابع الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي لمنطقة المنيا الأزهرية، أعمال اللجان ببعضٍ من معاهد شمال المنيا التابعة لإدارات: مغاغة والعدوة وبني مزار.

وخلال جولته ، شدد "خالد" ، على ضرورة استخدام الطلاب الأدوات الشخصية، مؤكدًا على تعقيم اللجان قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين، موضحا أن تسيير لجان المتابعة الميدانية لمختلف الإدارات يتم بإشراف مديرى المراحل وموجهي عموم وأوائل الديوان لتذليل العقبات أمام اللجان.

وبختام زيارته أكد الوكيل الثقافي لمنطقة المنيا الأزهرية، بأن الطلاب أنفسهم قد أعربوا عن ارتياحهم العام تجاه الأسئلة الموضوعة وملائمتها لجميع المستويات وخلوها من أي تعقيدات، علاوةً على تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية ومراعاتها للتدرج النسبي كي يتسنى للطلاب الإجابة عليها بسهولة تامة دون عناء أو مشقة.

وفي السياق ذاته طمأن الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي بالمنطقة بحُسن سير أعمال لجان النقل الثانوي ليومها الثاني على التوالي وفقاً للضوابط والتعليمات مشيرا في الوقت ذاته إلى تسيير قوافل المتابعة الميدانية لكافة لجان الامتحانات بمختلف الإدارات وذلك تحقيقاً للانضباط العام داخل اللجان وتذليل العقبات والتخلص مما قد يشوب صفو اللجان بشكل فوري كي يتحقق المنشود من العملية الامتحانية بشكل يراعي مصلحة الطالب في ظل الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد.

ومن جانبه صرح الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة، أن امتحانات النقل الثانوي في يوميها الأول والثاني تتم بهدوء تام، حيث لم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمنطقة أية شكاوى علاوةً على خلو التقارير اليومية الواردة من غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع من أية مخالفات أو شكاوى.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.