15 ديسمبر, 2019

بالتفاصيل.. افتتاح المعرض الفني الأول لطلاب الأزهر المبتكرين

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، افتتح الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الأحد 15 ديسمبر، فعاليات المعرِض الفني الأول للموهوبين والمبتكرين من طلاب المعاهد الأزهرية، الذي ينظمه قطاع المعاهد الأزهرية في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر، بمقر مركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.
بدأ الافتتاح بتلاوة القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة لفضيلة الشيخ/ صالح عباس أكد فيها على أن هذا المعرِض ثمرة اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالموهوبين والمبدعين بالأزهر الشريف، والذي تمخض عنه مؤخرًا إنشاء «مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال»، الذي يعد هذا المعرِضُ أولى فعالياته.
وشدد وكيل الأزهر على أن الشباب المبدعين والمبتكرين نواة المستقبل، ويقع عليهم دور كبير في إعادة الريادة لأمتنا العربية، داعيًا رؤساء المناطق الأزهرية وكل العاملين بالمعاهد إلى اكتشاف أصحاب المواهب، ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم وتشجيعهم، واستخدام أساليب تعليمية فعالة تركز على الحوار مع الطالب، وترك المجال له للإبداع، وخلق طرق متعددة للإجابة.
ثم توالت بعد ذلك كلمات ضيوف الحفل، على رأسهم العميد/ أحمد حسين، مدير عام المتاحف الخاصة بالقوات المسلحة، والشيخ/ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية، ورئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب الأستاذ/ مجدي السمين، وأعضاء المكتب الفني بقطاع المعاهد، والسيدة/ منى حمدي، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية.
وكان من أبرز ابتكارات الطلاب المشاركين بالمعرض ابتكار "روبوت" يمكنه حل مكعب روبك، للطالب/ محمد العربي، بالصف السادس بمعهد الأزهر النموذجي بالبحر الأحمر، ويمكن تطويره لإجراء عمليات جراحية، والذي أشرف على تنفيذه مهندس/ محمد دياب، تخصص الإشراف على التصميمات وبرمجة الروبوت بجامعة الاسكندرية.
كما ابتكر الطالب/ ياسين أحمد رسلان، بالصف الأول الإعدادي من معهد بنين الغردقة النموذجي الإعدادي، "روبوت" طبيًّا لتقديم الأدوية في مواعيدها تحت اسم " Doctor alarm" .
وكذلك الطالب/ بلال جمعة رزق، بالصف الثالث الإعدادي من معهد الإسكندرية الأزهري، والذي ابتكر جهازًا لإعادة تنشيط الخلايا العصبية التالفة Nervous system machine،
والطالب/ أحمد نيوتن، بالسنة الرابعة بهندسة الأزهر من محافظة الشرقية، الذي ابتكر تقنية متقدمة في تطوير لهندسة الوراثة: " Gentic engnier".


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.