12 سبتمبر, 2017

رئيس منطقة المنيا يلتقي موجهي العلوم العربية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد

التقى الشيخ ناصر مرسي، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2017/9/12، السادةَ موجّهي العلوم العربية بجميع الإدارات، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة، في إطار الاستعداد للعام الدراسيّ الجديد.

وقد بدأ الاجتماع بتهنئة السادة الموجّهين بالعام الدراسي الجديد والترحيب بهم، ثم تَبَلْوَرَ الحوار بعد ذلك حول كيفية النهوض بالعملية التعليمية بالمنطقة، وضرورة وضْع خطةٍ واضحةِ المعالم يسير عليها المعلم الأزهري تُجاهَ مُتلقّيه من طلاب العِلْم الأزهري، ويَتأتّى ذلك من خلالِ محاورَ ثلاثةٍ:-

1-المتابعة الجادّة من الموجّهين تُجاهَ المعلمين، وذلك لا يتأتّى من خلال اطّلاع الموجّهين على دفاتر التحضيرأو إعداد المعلم المناهجَ موضع الدراسة، أو التعرُّف على طريقة شرحه للدروس داخل الفصل فقط، بل يتمّ ذلك أيضًا من خلال مدى التزام المدرس بالتواجد داخل معهده، ومدى التزامه بإعداد التطبيقات العمليّة مواكبةً للتطورات والطرق العلمية الحديثة.

2-التنبيه على المعلم الأزهرى بضرورة وضعِ رؤيةٍ شاملة لما سيتمّ توجيهه لطالب العلم الأزهريّ أثناء شرحه؛ بحيث يكون مواكبًا لمعايير جودة التعليم، وذلك عن طريق مطابقة المناهج موضوعِ الدراسة بالطبعات الحديثة للكتب الدراسية طبعة 2018/2017.

3-العناية الفائقة والاهتمامُ كلُّ الاهتمام بطالب العلم الأزهري؛ حتى نستطيعَ تخريجَ جيلٍ قادرٍ على مواكبة التطورات العلمية الحديثة، بحيث لا يتمّ استقطاب أفكاره من أيِّ جهاتٍ خارجيّةٍ تجعله مِعْوَلَ هَدْمٍ لبناء وطننا وأزهرنا الشريف.

وفي ختام الاجتماع، قام رئيس المنطقة بتوجيه الشكر لجميع الحاضرين، كما أوصى بضرورة بذل قصارى الجهد والتفاني في أداء العمل.

 
 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.