وكيل الأزهر يطمئن على بدء الدراسة بمعهد "شعبة العلوم الإسلامية"

معهد شعبة العلوم الإسلامية

  • 15 أكتوبر 2017
وكيل الأزهر يطمئن على بدء الدراسة بمعهد "شعبة العلوم الإسلامية"

قام فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد 15/10/2017، بزيارة لمعهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، للتأكد من انتظام العملية التعليمية في اليوم الأول لبدء الدراسة في المعهد.

وتفقد وكيل الأزهر الفصول التعليمية بالمعهد، واطمأن على تسلم الطلاب للكتب، مشددا على ضرورة التواصل بين المعلم والطالب، والتفاعل المستمر بينهما، وتحفيز الطلاب على التحصيل الأمثل للعلم، واستخدام التطبيقات الحديثة في التعليم والتعلم.

ويشكل معهد الشعبة الإسلامية إضافة مهمة للتعليم الأزهري، ويستهدف تزويد الكليات الشرعية في جامعة الأزهر بصفوة منتقاة من الطلاب المؤهلين علميا وتربويا.

وأقيم المعهد، الذي يستوعب أكثر من ألف طالب، على مساحة 18 ألف متر مربع، ويضم ملاعب متنوعة، وعيادة صحية وأخرى نفسية، و42 قاعة دراسية، مجهزة بأحدث الوسائط التعليمية، إضافة إلى مكتبة ومعامل علمية متطورة.

طباعة
كلمات دالة:

الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة