قافلة الأزهر الطبية تستقبل 1150 حالة وتجري 20 عملية جراحية بطور سيناء

اهتمام إعلامي بالقافلة وتقدير كبير من الأهالي

  • 31 يوليه 2017
قافلة الأزهر الطبية تستقبل 1150 حالة وتجري 20 عملية جراحية بطور سيناء

استقبلت مستشفى الطور بجنوب سيناء قافلة الأزهر الطبية صباح اليوم الإثنين، ضمن أعمال القافلة التي بدأت السبت الماضي، وتستمر حتى الخميس المقبل، برئاسة الشيخ محمد العبد، مدير عام الحسابات الخاصة بمكتب الإمام الأكبر

وقامت القافلة في ثالث أيام عملها بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 1150 حالة، وإجراء 20 عملية جراحية، وسَط حضورِ عددٍ كبيرٍ من الأهالي الذين أعربوا عن سعادتهم بتواجُد أطباء الأزهر الشريف، الذين يؤدون رسالتهم على أكملِ وجهٍ دون انتظار المقابل.

وفي ثالث أيام عمل القافلة، انضمت مجموعةٌ جديدة من الأطباء بمختلِف التخصصات الطبية، مثل: الرمد والباطنة والقلب والمخ والأعصاب والأطفال؛ لخدمة أكبرِ عددٍ ممكن من الحالات المحتاجة، حيث من المنتظر أن يتم الكشف على فترتين؛ الأولى: من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، والثانية: من السادسة مساءً حتى انتهاء الحالات، على أن تُواصِلَ أعمالها حتى الأربعاء المقبل.

وكانت القافلة قد وصلت أمسِ، الأحد، إلى مدينة الطور، وفور وصولها التقت بالدكتور محمد عبد المجيد، مدير مستشفى الطور، الذي رحّب بأعضاء القافلة، مشيدًا بالدور الذي يقوم به الأزهر الشريف، ومُثمّنًا جهودَ الأطباء الذين يواصلون عملهم لساعاتٍ طويلة؛ من أجل تقديم يد العون للمحتاجين، كما قام بالتنسيق مع أطباء القافلة فيما يتعلق بتفاصيل الكشف الطبي والعمليات الجراحية؛ لتقديم أفضلِ خدمةٍ ممكنة للمرضى والمحتاجين.

جديرٌ بالذكر؛ أنّ القافلة حظيت بمتابعةٍ إعلامية متميزة من جانب بعض الصحف والمواقع الإلكترونية الخاصة، كما تقوم إذاعة جنوب سيناء الإقليمية ببثّ لقاءٍ مباشر مع الشيخ محمد العبد، المشرف العامّ على القافلة، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، إضافةً إلى عملِ لقاءاتٍ مع بعض الأطباء المشاركين وبعض المَرضى.

تجدر الإشارة، إلى أنّ الشيخ جمال حبيب، رئيس منطقة سيناء الأزهرية، قد قام بزيارةٍ إلى المستشفى؛ للترحيب بأطباء القافلة.

طباعة
كلمات دالة:

الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة