03 فبراير, 2016

رئيس القطاع يختتم الدورة التدريبية للتقييم الذاتي لرياض الأطفال

كرّم د/ محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، السادة المدرسين المشاركين في الدورة التدريبية للتقييم الذاتي لمرحلة رياض الأطفال؛ وذلك في ختام فعاليات الدورة بمركز ضمان الجودة بمعهد الفاروق الأزهري بمنطقة القاهرة.

وتأتي الدورة ضمن سلسلة دورات خاصة برياض الأطفال بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وبمشاركة  الدكتورة يوهانسن رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد والدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة للتعلم الأزهري.

وخلال اللقاء أكد فضيلته أن الازهر الشريف يرحب بجميع الدورات التي ترفع من كفاءة المدرسين، وتفعيلها داخل المعاهد حتي تؤتي ثمارها، مطالبًا بتطبيق نتائجها داخليًا من خلال تدريب الحاصلين علي الدورات لزملائهم حتي تعم الفائدة علي الجميع.

وشدد رئيس القطاع علي أن الغرض من هذه الدورات ليس الحصول علي الاعتماد فقط، وإنما الحفاظ علي جودة التعليم الأزهري.

من جانبها أكدت الدكتورة يوهانسن أن الهيئة القومية لضمان الجودة انطلقت من خلال توصيات مؤتمر جودة التعليم الأزهري الذي عقد برعاية فضيلة الإمام الأكبر ــ شيخ الأزهر ــ للاهتمام برياض الأطفال؛ وذلك بوضع برنامج متكامل للنهوض بتلك المرحلة كونها عامل أساسي في العملية التعليمية، من خلال إعداد صف كامل من المعلمين المدربين بشكل جيد للتعامل مع الأطفال داخل المعاهد.


كلمات دالة: