22 أبريل, 2021

عباس يُكرِّم القليوبية كأفضل منطقة متابعةً لطلاب العلوم الإسلامية


 قام صاحب الفضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتكريم منطقة القليوبية كأفضل منطقة في رعاية طلاب معهد العلوم الإسلامية.
 فبناءً على التقارير الواردة من لجان المتابعة برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن العمل على تنفيذ توجيهات السيد صاحب الفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بتذليل العقبات التي تواجه طلاب معهد العلوم الإسلامية بمحافظاتهم فقد عملت منطقه القليوبية على تنفيذ توجيهات فضيلة الإمام الأكبر على النحو التالي:
 أولًا: بتواصل لجان المتابعة مع أولياء الأمور تبيَّن ثناء أولياء الأمور على الجهد المبذول والرعاية المستمرة لطلاب المعهد العلوم الإسلامية.
ثانيًا: سرعة تنفيذ التعليمات الصادرة لهم بشأن طلاب معهد العلوم الإسلامية من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.
ثالثًا: تخصيص قاعتين مُجهزتين على أعلى مستوى للدراسة بيوم السبت المُجمع، قاعة للصف الثاني الثانوي وقاعة للصف الثالث الثانوي؛ وذلك بمعهد طوخ بمنطقة القليوبية الأزهرية وكانت القاعات مجهزة بأحدث الأجهزة .
رابعًا: معالجة السلبيات التي لوحظت في بدايه العام من قبل لجان المتابعة.
خامسًا: سرعة التعامل مع المشكلات التي تواجه الطلاب الذين يدرسون بمعهد العلوم الإسلامية، والعمل على حلها فورًا.
سادسًا: توفير أفضل الكوادر في كافة التخصصات للتدريس لهؤلاء الطلاب.
سابعًا: ارتفاع المستوى التعليمي لطلاب الصف الثاني الثانوي كما هو ظاهر في نتيجة اختبارات الفصل الدراسي الأول اختبار شهر مارس.
ثامنًا: التواصل المباشر مع الطلاب والوقوف على مشكلاتهم والعمل على تذليلها وحلها فورًا.
 ومن ناحية أخرى قام صاحب الفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وعن فضيلة وكيل الأزهر بتقديم الشكر للسيد صاحب الفضيلة رئيس الإدارة المركزية لمنطقه القليوبية الأزهرية الدكتور/ محمد الشحات، وكذا الأستاذ عادل السيد مدير إدارة التعليم الثانوي بالمنطقة، والدكتور أيمن السيسي مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة وقدم لهم شهادات تقدير وشكر على الجهد الذي بذلوه.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.