07 نوفمبر, 2019

بدء فعاليات مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم وأحكامه في الشرقية الأزهرية

بدأت بمقر معهد الصفوة النموذجي الابتدائي خلف منطقة الشرقية الأزهرية فعاليات اختبارات مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم وأحكامه، لتلاميذ المعاهد الأزهرية، ومنتسبي المكاتب للعام الدراسى 2019 - 2020م وتعقد الاختبارات بتوجيهات الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وإشراف د/ محمد السروي .. رئيس منطقة الشرقية الأزهرية.

وقد بدأت الاختبارات لطلاب المكاتب من السبت 2 نوفمبر، وتنتهي الجمعة 15 نوفمبر 2019م، أما بالنسبة لطلاب المعاهد وطلاب الجامعة الأزهر فتجري الاختبارات اعتبارًا من 16نوفمبر إلى 29 نوفمبر 2019م.

وقد وجه السروي إلى ضرورة تحري الدقة فى الاختبارات، ومراعاة تطبيق معايير وتعليمات الاختبارات، الصادرة من قطاع المعاهد فى هذا الشأن؛ ضمانًا للحيدة والشفافية.

وتعقد الاختبارات عقب اليوم الدراسي، حيث يختبر المتسابق في حفظ وتلاوة القرآن وأحكامها، ويقسم الطلاب إلى مستويات وفق عدد الأجزاء التي يجيدها حفظًا وتلاوة.

وتهدف المسابقة إلى المساعدة على تربية النشء تربية إيمانية، مستوحاة من القرآن الكريم، وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الطلاب، وتنمية الحصيلة اللغوية لدى الطلاب والتحسين من أدائهم في مهارات القراءة والتلاوة.


كلمات دالة:

EasyDNNNews