07 نوفمبر, 2019

"دور المرأة في بناء الأسرة" ثالث ندوة لـ "لم الشمل" بالإسكندرية

أقيمت الندوة الثالثة لوحدة "لم الشمل" في الإسكندرية، والتي جاءت بعنوان "دور المرأة في بناء الأسرة"، وذلك بمعهد فتيات سموحة النموذجي الإعدادي الثانوي.
حاضر في الندوة الأستاذ/ محمود جعفر، الموجه بإدارة وسط التعليمية، وذلك بحضور الأستاذة/ وفاء أبو زيد، موجه عام التربية الاجتماعية، والأستاذ/ عزيزة صبحي محمد، موجه اجتماعي، والأستاذة/ نبيلة إبراهيم السيد، موجه مكتبات، وتناولت الندوة دور المرأة كحجر زاوية في بناء واستقرار الأسرة، ودورها في بناء شخصية إيجابية لأبنائها، وحمايتهم من الوقوع فريسة للجريمة والاضطرابات النفسية، والمحافظة على الأسرة من التفكك، ومن أثره السلبي عليها.
كما أضاف الأستاذ/ محمود جعفر، أن ديننا الحنيف جعل من حق الأبناء على الآباء اختيار الزوجة التي تكون فخرًا لأبنائها، وعونًا لهم في المستقبل، وأن الالتزام بأخلاق النبي -صلي الله عليه وسلم- مع زوجاته تحافظ على الأسرة من التفكك، وتهيئ الأجواء للأبناء لينشئوا في أسرة مستقرة سعيدة.
يأتي ذلك بمتابعة من الشيخ/ نشأت الصاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، والأستاذ/ إبراهيم فاضل، الوكيل الثقافي بالمنطقة، وإشراف الأستاذة/ رانيا منسي، منسق وحدة لم الشمل بالإسكندرية، وفي إطار برنامج التوعية الأسرية، والذي يأتي تحت عنوان (أسرة مستقرة = مجتمع آمن).


كلمات دالة:

EasyDNNNews