13 يوليه, 2019

المكتب الفني بقطاع المعاهد ينظم برامج تدريبية لشيوخ المعاهد ومعلمي المرحلة الابتدائية بالقاهرة والإسكندرية

ينظم المكتب الفني بقطاع المعاهد الأزهرية، برامج تدريبية لشيوخ المعاهد الابتدائية، ومعلمي المرحلة الابتدائية، اليوم السبت 2019/7/13، بمنطقتي القاهرة والإسكندرية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بقطاع المعاهد، والإدارة العامة للتدريب.
وتنطلق اليوم السبت فعاليات البرنامج التدريبي الأول لشيوخ المعاهد بالمرحلة الابتدائية (أخلاقي – إداري - تربوي)، بمدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة، على أن تستمر حتى يوم الخميس 2019/7/18.
ويهدف البرنامج إلى تنمية الكفاءة الإدارية والمهنية لشيوخ المعاهد، والارتقاء بالمستوى العلمي والتربوي والمهني، فضلًا عن تعميق فن الإدارة وقواعدها وأصول القيادة ووسائلها، ونشر الثقافة الفنية والقانونية المعنية بالحقوق والواجبات لدى العاملين، بما ينعكس إيجابيًا على سير العملية التعليمية.
كما ينظم المكتب الفني بالقطاع، البرنامج العلمي والتربوي بشأن رعاية الطلاب الموهوبين (الإستراتيجيات - الإجراءات) لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالأزهر الشريف، يوم الٲحد 14/7/2019، بمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، ويستمر إلى يوم الخميس 2019/7/18.
ويستهدف البرنامج توعية معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بكيفية التعرف على الطلاب الموهوبين وسماتهم، وأهمية ذلك في هذه المرحلة العمرية المبكرة، إضافة إلى كيفية تنمية هذه المواهب واستخدامها وفق القواعد والأساليب العلمية والفنية.
كما يهدف البرنامج إلى إكساب المعلمين مهارات التعامل مع الطلاب الموهوبين في جميع العلوم والفنون المختلفة، وترسيخ القيم الأخلاقية لدى المعلمين والموهوبين على حد سواء.
ومن المقرر عقد كل من: البرنامج التدريبي لشيوخ المعاهد الابتدائية، والبرنامج التدريبي لمعلمي المرحلة الابتدائية، بباقي المناطق الأزهرية.


كلمات دالة: