04 أبريل, 2019

رئيس قطاع المعاهد: الطالب الأزهري مؤهل للصدارة بمسابقة "تحدي القراءة العربي"

أكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الأزهر الشريف وطلابه يثقون في مسابقة تحدي القراءة العربي، ودورها في تربية النشء على حب القراءة والعلوم والمعارف باللغة العربية، مشيرًا إلى أن المسابقة ولدت عملاقة، بفضل رعاية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الممثلة في الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات.
وأوضح خليل أن طلاب الأزهر الشريف يتميزون عن غيرهم بدراسة كتب التراث، وهو ما يؤهِّلهم دومًا للمشاركة في مثل تلك المسابقات واحتلال المراكز المتقدمة بها، وهو ما حدث خلال الأعوام الماضية.
وتابع: من خلال دراسة كتب التراث، يتميَّز طالب الأزهر الشريف بحُسن القراءة والتحليل والنقد، مع الاستيعاب الجيد والفهم، وهو ما تنمية الكتب الأزهرية في طلابه، فهم مؤهَّلون للقراءة وفهم وتحليل ما بين السطور، ومقارنة موضوع بموضوع.
ونصح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، طلاب الأزهر الشريف بضرورة اعتبار مشروع تحدي القراءة مشروعهم الخاص، آملا أن يحقق أحد الطلاب الأزاهرة هذا العام المركز الأول على مستوى العالم العربي.
وكان الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد تفقد صباح اليوم الخميس 4 أبريل، لجان اختبارات مشروع تحدي القراءة العربي بمجمَّع معاهد مدينة نصر، مشيدًا بمستوى الطلاب وتنظيم فعاليات التصفيات.