09 يوليه, 2017

خطوات وإجراءات التقدم لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بالأزهر الشريف


1.    يقوم ولى الأمر بطباعة نموذج إثبات القيد من بوابة الأزهر الإلكترونية- موقع أبناؤنا فى الخارج و يتوجه إلى المعهد المقيد به الطالب لتحرير إثبات القيد للعام الحالى وكذلك بيان درجات الطالب فى العام السابق.
هام:  ويٌحظر على المعهد تسليم نسخة من كشوف رصد درجات الطالب إلى ولى الأمر ويتم تحرير بيان الدرجات فى ورقة منفصلة ومن واقع كشوف الرصد.
2.    يتقدم ولى الأمر بإقرار للمعهد بأن نجله مرافق له فى الخارج مع تقديم المستندات التى تثبت ذلك وفى حالة ما إذا كان الطالب مقيداً بمعهد خاص يتم إصدار إفادة من المعهد بسداد المصروفات للعام الدراسى الحالى.
3.    يقوم المعهد بتحرير إثبات القيد وبيان الدرجات مع وضع خاتم المعهد عليهما.
4.    يقوم ولى الأمر بإعتماد ( إثبات القيد للعام الدراسى الحالى و بيان درجات العام السابق) من المنطقة الأزهرية التابع لها ثم توثيق إثبات القيد من الإدارة المركزية للامتحانات.
5.    يقوم ولى الأمر باستكمال (المستندات المطلوبة) لملف التقدم.
6.    يقوم ولى الأمر بتقدم ملف التقدم إلى سفارة جمهورية مصر العربية فى الدولة التى يعمل بها فى المواعيد المحددة فى كراسة الشروط ويقوم بسداد رسوم الامتحان وفق تعليمات السفارة.
7.    بعد إنتهاء مواعيد التقدم للامتحان تقوم الإدارة المركزية للامتحانات بإعلان جدول مواعيد الامتحانات على موقع أبناؤنا فى الخارج على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف
8.    يتم نشر أرقام جلوس الطلاب على موقع أبناؤنا فى الخارج فور صدورها ويمكن لولى الأمر معرفة رقم الجلوس من خلال الرقم القومى للطالب (علماً بأن الرقم القومى للطالب مبين فى شهادة الميلاد المميكنة).
9.    بعد إنتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها يتم إعلان نتيجة الامتحان وإرسالها إلى السفارات ونشرها على موقع أبناؤنا فى الخارج مع إرسال أصل النيجة إلى المعهد المقيد به الطالب.

خطوات التقدم لامتحان الدور الثانى

أولاً: الطالب الذى أدى امتحان الدور الأول بالسفارة وله حق دخول الدور الثانى 

-    يقوم ولى الأمر بسداد رسوم امتحان الدور الثانى للسفارة المصرية.
-    لا يتقدم ولى الأمر بملف جديد.


ثانياً: الطالب الذى أدى امتحان الدور الأول بمعهده فى جمهورية مصر العربية وله حق دخول الدور الثانى :

-    يتوجه ولى الأمر إلى المعهد لإصدار إثبات قيد للعام الحالى وبيان درجات الدور الأول للعام الحالى وإفادة بمواد الدور الثانى الذى للطالب حق دخول الدور الثانى فيها واعتمادهم من المنطقة الأزهرية وتوثيق المستندات من الإدارة المركزية للامتحانات.
-    يجب على ولى الأمر إخطار الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة برغبته فى أداء امتحان الدور الثانى بأحد السفارات المصرية بالخارج قبل السفر.
-    يقوم ولى الأمر باستكمال المستندات المطلوبة للتقدم وتقديم الملف إلى السفارة المصرية فى المواعيد المحددة لذلك.
-    يقوم ولى الأمر بسداد مصروفات امتحان أبناؤن فى الخارج للدور الثانى للسفارة المصرية.

 

كما يمكن التواصل بخصوص أبناء في الخارج على الأرقام التالية:

الأستاذ جمال بسيوني 01005237949

الأستاذ محمد الطناني  01001278522

كما يمكنم مراسلتنا على البريد الإلكتروني التالي:

azhar_examination@yahoo.com

العنوان : 10 أحمد أبو العلا من شارع مصطفى النحاس – محطة ثروت – مدينة نصر- القاهرة


كلمات دالة:

EasyDNNNews