12 سبتمبر, 2017

الطلاب المرشحون لمعهد الشعبة الإسلامية: نسعى لخدمة الإسلام والأزهر الشريف

تقدّم أكثر من 900 طالبٍ من الحاصلين على أكثرَ من 60% في الشهادة الإعدادية الأزهرية، إلى الاختبارات المؤهِّلة لمعهد الشعبة الإسلامية الجديد، المُقَرّر افتتاحُه العام الدراسيّ الحاليّ بالقاهرة الجديدة.

وأكّد الطلاب المرشحون على شَغَفِهم بدراسة العلوم الشرعية من منابعها الأصيلة بالأزهر الشريف، ومن خلالِ معهدٍ مُزَوَّدٍ بأحدثِ التجهيزات والإمكانيات، وتحت إشرافٍ مباشرٍ من الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقد أشار الطالب لقمان عطا إسماعيل، من منطقة سوهاج الأزهرية، في حديثٍ لبوابة الأزهر: إلى أن المعهد من المتوقع له النجاح والتميز عن غيره من معاهد الشعبة الإسلامية؛ نظرًا للاهتمام الواضح من الإمام الأكبر، والاختبارات التي تَسبِق الدخولَ إليه؛ سواء في القرآن الكريم أو المواد الثقافية، أو المقابلات الشخصية.

وتستمر الامتحانات لمختلِف المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية حتى الخميس المقبل 14 سبتمبر الجاري؛ في القرآن الكريم والمواد الثقافية، مع إجراء بعض المقابلات لقياس بعض المهارات الشخصية لدى الطلاب.

ويقول محمد مصطفى السيد، أحد المتقدمين من محافظة سوهاج: إن دراسة القرآن الكريم والعلوم الشرعية شرفٌ كبير، وحمْل رسالة الدعوة إلى دين الله عزّ وجلّ -من خلال المنهج الأزهري- أمرٌ يستحق المشقة والعناء، وهو ما أسعى إلى الوصول إليه من خلال معهد الشعبة الإسلامية الجديد.

أمّا أحمد محمود أحمد؛ فيلقي الضوء على إحدى الفُرَص المتاحة أمام خرّيجي المعهد، والتي تتمثل في الابتعاث للخارج والدعوة لدين الله في جميع أنحاء الدنيا؛ حيث تُتاح أمام طالب الشعبة الدراسةُ في كلية اللغات والترجمة.

 



كلمات دالة: