06 ديسمبر, 2017

البدء في تسجيل الطلاب الراغبين في المشاركة بالموسم الثالث لمسابقة تحدّي القراءة العربي

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، بدء فعاليات الموسم الثالث لمشروع تحدّي القراءة العربي 2017 / 2018.

ووجّهت اللجنةُ التنسيقية للمشروع المناطقَ الأزهرية المختلفة، للبدء في أعمال المشروع، بالتنسيق مع إدارة الكمبيوتر التعليمي والإدارات التعليمية والمعاهد المختلفة؛ لتسجيل جميع الطلاب الراغبين في المشاركة، بدايةً من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.

وتعتمد المسابقة على قراءة الطلاب أعدادًا مُحَدَّدة من الكتب، ثم يقومون بتلخيصها واستعراضها على لجنة التحكيم، ثم يتمّ التصعيد من المعاهد إلى الإدارات التعليمية إلى المناطق، وصولًا إلى المرحلة قبل الأخيرة؛ لتحديد أفضل 10 طلاب، يُمثِّلون الأزهر الشريف في النهائيات التي تُقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جديرٌ بالذكر؛ أن مسابقة تحدّي القراءة العربي، تقام للعام الثالث على التوالي، برعايةٍ وإشرافٍ مباشر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على مستوى الدول العربية.

ويشارك فيها من مصرَ: الأزهرُ الشريف، ووزارة التربية والتعليم، وتشمل المسابقةُ: مراحلَ التصفيات التمهيدية؛ حتى تصلَ إلى مراحلها المتقدمة، بإعلان العشرة الأوائل على مستوى الأزهر الشريف.

ويشارك الأزهرُ في هذا الموسم للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن حقّق الموسمَ الماضيَ المركزَ الثانيَ على مستوى العالم العربي؛ من خلال الطالب شريف سيد مصطفى.